الجمعة
2024-05-03
4:42 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف
مجموعة "الاحصائيون"أهلاً بك ضيف
RSS
 
Statistics
الرئيسية بياناتي التسجيل خروجدخول
بعض البرامج الاحصائية - منتدى »
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » برامج احصائية » برامج احصائية » بعض البرامج الاحصائية
بعض البرامج الاحصائية
فاطمة الحارثيالتاريخ: الإثنين, 2011-04-04, 6:54 PM | رسالة # 1
مجموعة: الاحصائيون





أصبحت البرامج الإحصائية من أهم الأدوات المستخدمة لإجراء التحليلات الإحصائية خصوصاً إننا في زمن تطور فيه العلم، والذي أدى إلى زيادة أحجام البيانات التي تحتاج إلى معالجة، وتمتاز البرامج الإحصائية بدقتها العالية في تحليل البيانات وسرعة معالجتها للبيانات، وتوجد العديد من البرامج الإحصائية مثل: S-PLUS, R, SPSS, SAS, MINITAB . كما أن برنامج مايكروسوفت إكسل يوفر حزمة بسيطة من حزم البرامج الإحصائية التي تساعد في إجراء التحليلات الإحصائية الأساسية.
برنامج MINITAB
يعتبر برنامج MINITAB (http://www.minitab.com ) من البرامج السهلة والواسعة الانتشار ويستخدم من قبل الجامعات والشركات. وقد طُور هذا البرنامج في جامعة بنسلفانيا الأمريكية، وكان الهدف من ذلك استعمال الحاسبات في تحليل البيانات باستخدام طرق الإحصاء المختلفة التي تُدرس في الكلية بدلاً عن الآلات الحاسبة، مما سهل على الطلاب فهم واستيعاب هذه الطرق.
برنامج SPSS
يعتبر برنــامج SPSS من البرامـــج المشهـــورة خصوصاً بين البـــاحثين الاجتمــاعيين، (http://www.spss.com ) وهو اختصار لأوائل الحروف من (الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية Statistical Packages for Social Sciences ) ويعتبر من البرامج السهلة والواسعة الانتشار، ويمتاز بجاذبية المخرجات من الجداول أو الرسوم البيانية.

برنامج مايكروسوفت إكسل
يعتبر برنامج مايكروسوفت إكسل (MS Excel ) من البرامج البسيطة السهلة والتي تستخدم في مختلف المجالات العلمية، ولا يسعنا إلا أن نذكر أن هذا البرنامج مزود بوظائف إحصائية جاهزة

 
منتدى » برامج احصائية » برامج احصائية » بعض البرامج الاحصائية
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2024
استضافة مجانية - uCoz